قلق أممي من القيود المفروضة على الدبلوماسيين الايرانيين في نيويورك
نيويورك - وكالات انباء:- اعرب المتحدث باسم منظمة الامم المتحدة "ستيفان دوجاريك" عن القلق الشديد ازاء قيود التحرك والتأشيرات لدبلوماسيي ومندوبي بعض الدول ومنها الجمهورية الاسلامية في ايران من قبل الحكومة الاميركية في نيويورك.
وحول الاجتماع غير الرسمي العاجل الذي عقد أمس الجمعة في هذا الصدد بين لجنة العلاقات في المنظمة الدولية والدولة المضيفة: قال "دوجاريك": يمكنني ان أؤكد بأن الاجتماع المذكور بين اللجنة والدولة المضيفة سيعقد الجمعة عبر الاجواء الافتراضية للبحث في قضايا مختلفة مثل قيود التحرك المفروضة
واضاف: اننا نشعر بالقلق الشديد ازاء ما يواجهه بعض المندوبين كقيود التحرك وتاشيرات الدخول.
وتابع قائلا: ان كبار المسؤولين ومنهم الامين العام لمنظمة الامم المتحدة يتباحثون مع مسؤولي الدولة المضيفة للوصول الى حل في هذا المجال في اطار اتفاقية المقر للامم المتحدة.