kayhan.ir

رمز الخبر: 113565
تأريخ النشر : 2020June05 - 19:42

مستشار الامن القومي الاميركي: لايران يد في احتجاجات اميركا



طهران/كيهان العربي: ردا على ادعاء مسؤول اميركي بخصوص تدخل ايران في احتجاجات هذا البلد، وفي معرض الاشارة الى القمع الوحشي للشعب الاميركي من قبل الحكومة الاميركية، فقد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية:

ننفي اي تدخل في الشؤون الداخلية لاميركا كما ونشجب هذه الاعمال الا اننا نعرب على قلقنا واسفنا لما يحصل في امور في اميركا.

وخلال حديث مع احدى وسائل الاعلام الاميركية ادعى مستشار الامن القومي الاميركي، ان ايران وروسيا والصين تسعى لتصعيد الوضع والاحتجاجات في اميركا.

وفي معرض رده على تساؤل لمراسل قناة (اي بي سي نيوز) حول اسلوب التعامل مع المعارضين لاميركا مثل الصين وروسيا، ومساعيهم لخلق الفوضى بهذا البلد، فقد قال مستشار الامن القومي الاميركي "روبرت اوبرين": لربما يلجأ نشطاء روس وصين لاعمال معينة، مضيفا: يحتمل ان تكون لاميركا اختلافات سياسية ولكن قد تجاوزت هذه الازمة، وستتمكن اميركا من السيطرة عليها.

الى ذلك ادعى "روبرت اوبرين" بخصوص ايران: نعم، انظروا الى ايران، فمن المؤكد ان لها يداً في احداث اميركا. وتعلمون انا نملك اساليبنا الجاهزة ولكننا بصدد التنسيق مع حلفائنا، وقد هاتفت زملائي من المستشارين الامنيين، وسنحدد لقاءات مشتركة مستقبلا.