kayhan.ir

رمز الخبر: 113561
تأريخ النشر : 2020June05 - 19:40
بسبب انتهاك حقوق الانسان الاساسية..

رئيس السلطة القضائية: يجب محاكمة الولايات المتحدة في المحاكم الدولية



شهرري- ارنا:- قال رئيس السلطة القضائية حجة الإسلام سيد إبراهيم رئيسي ، انه يجب محاكمة الولايات المتحدة في المحاكم الدولية بتهمة انتهاك حقوق الانسان الاساسية، نافيا مزاعم امريكا بالدفاع عن حقوق الانسان.

و خلال مراسم اقيمت قرب مرقد الامام الخميني (رض) جنوب طهران لمساعدة الطبقات الفقيرة، اشار رئيسي ، إلى الاحتجاجات الأخيرة في الولايات المتحدة، وقال: انظروا كيف تتعامل امريكا والدول الغربية مع المستضعفين، مضيفا ان الاساليب القمعية للشرطة الامريكية تجاه احتجاجات المواطنين السود، كشفت القناع عن وجه امريكا.

واضاف رئيسي: انظروا كيف تتعامل امريكا مع الناس الذين يعانون من انتشار فيروس كورونا، حقوق الانسان الأساسية تنهار في امريكا امام صمت مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، داعيا الى محاكمة امريكا امام المحاكم الدولية بتهمة انتهاك حقوق الإنسان، موضحا إن ما يجري في امريكا ليس مجرد العداء للون معين، بل قضية عنصرية منظمة في أمريكا.

وذكر أن المجتمع الإسلامي مجتمع قائم على العدل، وقال: أن الإمام الخميني (ع) أوضح أهداف الثورة المهمة.