ايران تعلن دخولها تصنيع الاقمار الاصطناعية الصغيرة
طهران-فارس:- اعلن رئيس المنظمة الفضائية مرتضى براري عن التشاور التجاري مع الشركات الناشئة لتطوير تصنيع وانتاج الاقمار الصناعية الصغيرة.
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الخميس اعلن براري عن خطة للدخول الى مجال تصنيع الاقمار الصناعية الصغيرة.
وكتب براري في تغريدته: انه وبحضور 14 شخصا من الشباب المتخصصين في مجال الفضاء تبلورت الشركة الناشئة Aquila في مجال منظومة الاقمار الصناعية الصغيرة بانموذج تجاري جيد وهم الان يتشاورون مع مختلف المستثمرين.
واضاف: ان منظمة الفضاء على استعداد لاي نوع من التعاون مع مثل هذه الشركات الناشئة.
كما اعلن رئيس المنظمة الفضائية عن توفير الارضية اللازمة لمشاركة الشركات الناشئة في القطاع الفضائي في البلاد.
واضاف براري: ان تنشيط القطاع الحكومي ودعم وتعزيز القطاع الخاص، يعد من اولويات جميع برامج المنظمة الفضائية التي نسعى لتحقيقها.
واعتبر اشراك القطاع الخاص في مناقصات القطاع الفضائي المتعلق بمنظومات مراقبة الاقمار الصناعية بانه ياتي في هذا الاطار واضاف، ان هدف المنظمة الفضائية الايرانية هو تمهيد الارضية لتقديم الخدمات من قبل القطاع الخاص للمؤسسات الحكومية وتنمية السوق في هذا المجال.
واضاف براري، انه ومع تنظيم المناقصات الاخيرة فقد توفرت الظروف لمشاركة الشركات الناشئة ونحن ندعو جميع الشركات ومنها الشركات الناشئة العاملة في مجال خدمات التكنولوجيا الفضائية للمشاركة في هذه المناقصات.