kayhan.ir

رمز الخبر: 113539
تأريخ النشر : 2020June05 - 19:36
ذات الدورة المركبة..

تدشين وحدة البخار الاولى في محطة عسلوية للكهرباء



طهران-فارس:- برعاية رئيس الجمهورية حسن روحاني ووزير الطاقة رضا اردكانيان تم يوم الخميس عن طريق الفيديو كنفرانس تدشين وحدة البخار الاولى في محطة كهرباء عسلوية ذات الدورة المركبة في محافظة بوشهر جنوب ايران.

واعلن المدير التنفيذي لشركة توليد الطاقة الكهربائية الحرارية في البلاد محسن طرزطلب ان طاقة وحدة البخار الاولى في محطة عسلوية ذات الدورة المركبة ستكون160 ميغاواط.

وقال محسن طرزطلب، في تصريحه ان كلفة وحدة البخار هذه بلغت 2 تريليون و 240 مليار تومان وان أكثر من 85 بالمائة من معداتها تم تصنيعها محلياً.

واضاف، ان من المميزات المهمة للمشروع خفض استهلاك الوقود الاحفوري بحجم 846 مليون متر مكعب سنويا وخفض التلوث البيئي.

واوضح بان الطاقة الاجمالية للمحطة تبلغ 1452 ميغاواط وتتالف من 6 وحدات غازية و 3 بخارية.