ارتفاع صادرات السلع من محافظة خراسان الشمالية
طهران-فارس:- شهدت صادرات السلع في محافظة خراسان الشمالية ارتفاعا بنسبة 12.5 بالمئة رغم تفشي فيروس كورونا.
وقال مسؤول قسم التجارة الخارجية في منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في المحافظة علي رضا زماني: انه تم تصدير أكثر من 12 ألفًا و 600 طن من البضائع بقيمة تبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار من المحافظة في نيسان/ أبريل الماضي والتي ارتفعت بنسبة 12.5 في المائة تقريبًا رغم تفشي كورونا.
وقال علي رضا زماني في تصريح صحفي ، إن صادرات المحافظة شهدت ارتفاعا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مضيفًا: "خلال هذه الفترة ، كانت الصادرات الرئيسية للمحافظة ، المنتجات البتروكيماوية ، ومنها اليوريا والميلامين ومنتجات الصلب والمواد الغذائية مثل المعكرونة ومعجون الطماطم.
وأشار المسؤول عن التجارة الخارجية في منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة خراسان الشمالية إلى أن معظم السلع والبضائع تم تصديرها إلى أفغانستان وأذربيجان والعراق وجورجيا وألبانيا.