إستئناف اقامة صلاة الجماعة في مساجد البلاد
طهران-فارس:- أعلن رئيس مركز شؤون المساجد في البلاد حجة الاسلام سيد ناصر الدين نوري زادة، ان صلاة الجماعة ستقام في جميع المساجد اعتبارا من يوم أمس الاحد مع الالتزام بالتعليمات الصحية.
وقال حجة الاسلام نوري زادة: نظرا الى ان اعلان رئيس الجمهورية رسميا في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا السبت ، واجتماع اللجنة الامنية والاجتماعية لادارة كورونا بوزارة الداخلية يوم الاربعاء الماضي، فان صلاة الجماعة اقيمت في جميع المساجد اعتبارا من امس الاحد مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية.
واوضح ان افتتاح جميع المساجد مع المراعاة الكاملة للبروتوكولات الصحية لاداء صلاة الجماعة فقط لمدة 45 دقيقة تبدأ بربع ساعة قبل الاذان وتغلق بعد نصف ساعة من الاذان، بدون اجراء المراسم الاخرى مثل مجلس التأبين والاحتفالات الدينية والاجتماعات وباقي البرامج الجماعية.
وأكد على ضرورة إقامة صلاة الجماعة في اول الوقت وفي اقل فترة زمنية ممكنة، وارتداء الكمامات واستخدام المواد المعقمة ومراعاة المسافة بين المصلين، وان يجلب كل شخص معه سجادة الصلاة وتربة السجود وكتاب الادعية ، والامتناع عن تقديم الاطعمة والمشروبات حتى اشعار آخر، داعيا المصابين بأمراض مزمنة الى عدم الذهاب الى المساجد لاداء صلاة الجماعة قدر الامكان.