الجهاد الإسلامي: الارهاب الصهيوني لن يدفعنا للاستسلام بل يزيدنا تصميماً على مواصلة المقاومة
غزة – وكالات: أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين امس السبت، ان الاٍرهاب الصهيوني المتصاعد لن يدفع شعبنا للاستسلام بل يزيد من عزمنا وتصميمنا على مواصلة المقاومة والجهاد والتصدي لهذا العدوان المستعر بحق أهلنا وأرضنا ومقدساتنا .
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اعدمت بدمٍ بارد الشاب المقدسي "إياد الحلاق" وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة عند باب الأسباط في القدس المحتلة .
واعتبرت الحركة ان الجرائم "الإسرائيلية" ستبقى وصمة عار تلطخ وجوه المتخاذلين والمتآمرين والمطبعين ، ولعنةً تطارد الاحتلال وتلاحقه في كل مكان ، فشعبنا ومقاومتنا لن تدع هذه الدماء تذهب هدرا .
ونعت حركة الجهاد الاسلامي، شهداء الارهاب الصهيوني الذين جرى إعدامهم بدم بارد والذين كان آخرهم الشاب المقدسي/ إياد الحلاق وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة من حي وادي الجوز في القدس المحتلة. وقد أعدمه مجرمو شرطة الاحتلال عند باب الأسباط في القدس المحتلة.
بدوره أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أنّ حركته لن تسمح بتمرير أي محاولة إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك أو فرض وقائع فيه، داعيًا ملك الأردن وقادة الدول العربية والإسلامية لتحمّل مسؤولياتهم التاريخية.
وأدان هنية، في تصريح صحفي وصل "صفا"، قرار الاحتلال إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا القرار "انتهاكًا جديدًا للحق في العبادة وحرية الوصول إلى الحرم، وجزءًا من محاولة تفريغه من المصلين".
وحذّر من محاولة الاحتلال استغلال تداعيات فيروس كورونا لتمرير "مخططاته الخبيثة" في المسجد الأقصى، مؤكّدًا أنّ "هذه المخططات لن تمر، ولن تُفرض على شعبنا وفي أرضنا ومقدساتنا".
ووجّه رئيس المكتب السياسي لحماس التحية للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، داعيًا جماهير شعبنا كافة إلى الدفاع عن الأقصى بكل السبل والوسائل المتاحة، خاصة أمام الدعوات المتكررة من المستوطنين والمتطرفين لاقتحام المسجد المبارك.
من جانب آخر استشهد مواطن فلسطيني إثر إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار على مركبة فلسطينية قرب قرية النبي صالح شمالي غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولة سائقها تنفيذ عملية دهس.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد المواطن الذي اطلق الاحتلال النار عليه قرب قرية النبي صالح"، دون مزيد من التفاصيل.
وذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية نقلاً عن مصادر من القرية المذكورة إنّه "سمع صوت إطلاق نار في منطقة "العيون" الواقعة بين قريتي النبي صالح ودير نظام بمحاذاة الطريق الاستيطاني القريب من مستوطنة "حلميش"، وتبيّن أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على مركبة فلسطينية كانت تسير في المكان".
أما صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، فزعمت أن فلسطينيًا حاول دهس مجموعة من جنود كتيبة "شمشون" التابعة للواء كفير أثناء تنفيذها "مهمة أمنية محورية" بالقرب من نبع ماء في المنطقة، على حد زعمها.