منظمة الطاقة الذرية: هناك أخبار سارة عن صناعاتنا النووية
طهران كيهان العربي:- اعلنت منظمة الطاقة الذرية ان هناك أخبار سارة عن الصناعة النووية الايرانية، وذلك ردا على تصريح وزير الخارجية الاميركي "مايك بومبيو" بإدراج أسماء اثنين من العلماء الايرانيين في المجال النووي.
واضافت: تعكس المحاولات اليائسة لصناع القرار في البيت الأبيض لإدراج عالمين نوويين في قائمة الحظر الأميركية الجديدة العداء المستمر لتلك الحكومة في مواجهتها غير العقلانية مع المجاهدين الساعين لتحقيق العزة المتنامية لايران الاسلامية.
أضاف البيان: رغم ان هكذا إجراءات لن تثني عزم شبابنا الغيارى وإرادتهم في المضي قدما لتحقيق الأهداف السامية للنظام الإسلامي المقدس، إلا أننا ننتهز هذه الفرصة لنؤكد مجددًا لمضمري السوء للجمهورية الاسلامية في ايران، أن الثمرة الوحيدة لمعارضة مبادئ ومعايير القانون الدولي مع الشعب الايراني، هي تعزيز معنويات الناشطين والباحثين الايرانيين وإضعاف مكانة أعداء ايران على الصعيد العالمي.
واضاف البيان: أن الباحثين الايرانيين وخاصة في القطاع النووي، يرون هكذا خطوات عديمة التأثير، بأنها تمثل مؤشرا لعجز الأعداء في مسار المقاومة، ويعدونها دليلا آخر على فخرهم، ويجعلهم أكثر عزما مما مضى لمواصلة جهودهم في أداء واجبهم الديني والوطني.
وكان وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو وضمن اعلانه إنهاء الإعفاءات من العقوبات ضد إيران في المجال النووي وأنها ستدخل حيز التنفيذ في غضون 60 يوما، أعلن كذلك إدراج اسماء اثنين من العلماء المرتبطين بالبرنامج النووي الايراني.
وأكدت منظمة الطاقة الذرية، أن هذا الإجراء يبين استمرار المنهج العدائي وغير العقلاني لإدارة البيت الأبيض في مواجهة الخبراء الايرانيين الذين يبذلون جهودهم في مسار العزة المتنامية لايران الاسلامية.
واضاف البيان: رغم ان هكذا إجراءات لن تثني عزم شبابنا الغيارى وإرادتهم في المضي قدما لتحقيق الأهداف السامية للنظام الإسلامي المقدس، إلا أننا نستفيد من هذه الفرصة لنعلن مرة أخرى أن النتيجة الوحيدة للمواجهة المخالفة لكلي المبادئ والأعراف الدولية ضد الشعب الإيراني، هي تعزيز معنويات المجاهدين والباحثين الايرانيين وإضعاف مكانة أعداء ايران على الساحة الدولية.
وأردفت المنظمة في بيانها: أن الباحثين الايرانيين وخاصة في القطاع النووي، يرون هكذا خطوات عديمة التأثير، بأنها تمثل مؤشرا لعجز الأعداء في مسار المقاومة، ويعدونها دليلا آخر على فخرهم، ويجعلهم أكثر عزما مما مضى لمواصلة جهودهم في أداء واجبهم الديني والوطني.
وكان وزير الخارجية الأميركية "مايك بومبيو" وضمن اعلانه إنهاء الإعفاءات من العقوبات ضد ايران في المجال النووي وأنها ستدخل حيز التنفيذ في غضون 60 يوما، أعلن كذلك إدراج اسماء أثنين من العلماء المرتبطين بالبرنامج النووي الايراني.
وتعليقا على ذلك، كتب مجيد تخت روانجي سفير وممثل ايران الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في نيويورك في تغريدة له، انه قبل عامين أنهى "ترامب" مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي والآن وفي سياق الانتهاك المستمر للاتفاق النووي والقرار 2231 لمجلس الامن، وجه "بومبيو" الضربة الأخيرة بفرضه الحظر حتى على تطبيق البنود النووية للقرار.
واضاف تخت روانجي ان هذا الادعاء بان الولايات المتحدة ما زالت تشارك في الاتفاق النووي ليس "مثيرا للسخرية فحسب، بل خاطئ" ايضا.