kayhan.ir

رمز الخبر: 113293
تأريخ النشر : 2020May29 - 20:28

الاعلام الاميركي؛ اللوبيات الاميركية تلعب دورا في نجاة معتقلين سعوديين


طهران/كيهان العربي: كشفت وسائل اعلام اميركية عن ان امراء سعوديين معتقلين قد قرروا الاستنجاد باللوبي الاميركي للتخلص من تعسف ابن سلمان.

وكان ابن سلمان ولي العهد السعودي قد اعتقل قبل عامين العديد من الامراء بذرائع متعددة واودعهم السجون. وتوسل البعض من هؤلاء الامراء للنجاة من تعسف ابن سلمان باللوبي الاميركي.

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" بهذا الخصوص، بان الامراء السعوديين استنجدوا بواشنط للخلاص من ولي العهد السعودي ابن سلمان.

وحسب الصحيفة الاميركية، فان بعض الامراء سعوا عن طريق طلب الدعم من شركات اللوبي الاميركي ومجاميع الضغط باميركا، لاطلاق سراحهم من السجون. هذا في الوقت الذي يعاني ولي العهد السعودي من مشاكل اقتصادية كبيرة وتوجه له انتقادات واسعة لانتهاكه لحقوق الانسان.

واضافت الصحيفة: ان هذا الاجراء غير الطبيعي للامراء السعوديين يدلل على حجم الخلافات والتقاطعات في العائلة المالكة، وقد حدث ذلك بالضبط في وقت يمر ابن سلمان بتحديات كبيرة.

الى ذلك، وقع احد المقربين من الامراء السعوديين المعتقلين يوم الجمعة الماضية، عقدا مع "روبرت ستريك" وهو يتمتع بعلاقات واسعة مع الاوساط السياسية الخارجية في ادارة ترامب، بقيمة 2 مليون دولار!

كما ووقع "باري بنت" الخبير الستراتيجي الجمهوري والناشط في مجال اللوبيات عقدا مع عميل له علاقة مع احد الامراء المعتقلين في السعودية والمنافس لابن سلمان!