kayhan.ir

رمز الخبر: 113288
تأريخ النشر : 2020May29 - 20:28
لن نتحمل مطلقا عدم احترام مبادئ سيادتنا..

موسوي للودريان: البت بجرائم الرعايا الايرانيين من صلاحيات المحاكم الايرانية


طهران-فارس:-أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي، أن البت بجرائم الرعايا الايرانيين هو فقط من الصلاحية القضائية للمحاكم الايرانية، مضيفا إن ايران لن تتحمل مطلقا عدم احترام مبادئ سيادتها.

وردا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي بشأن السيدة فريبا عادلخواه، قال موسوي: ان البت بجرائم الرعايا الايرانيين هو فقط من الصلاحية القضائية للمحاكم الايرانية.

يذكر أن السيدة فريبا عادلخواه تحمل الجنسية الفرنسية من اصول ايرانية، وصدر الحكم القضائي بسجنها 6 سنوات بتهم التآمر والنشاط ضد الأمن القومي والدعاية ضد النظام الاسلامي.

وأضاف موسوي: ان هذا الملف تم البت فيه مع مراعاة القوانين في المحكمة، وقد تمتعت السيدة عادلخواه بحقوقها المدنية.

ولفت الى ان الحكم الصادر هو حكم المحكمة البدوية، ويمكن للسيدة عادلخواه ان تقدم استئنافا للحكم عبر القنوات القانونية.

وأكد موسوي أن السلطة القضائية وطبقا لدستور الجمهورية الاسلامية، تحظى باستقلالية تامة، ورأى أن تعميم الانطباعات المنحازة على الأحكام القضائية المستقلة يعتبر أمرا غير بناء للعلاقات بين البلدين، مشددا على أن أي خطاب تهديدي وتدخلي يؤدي إلى زيادة تعقيد هذا الملف وأن الجمهورية الاسلامية لن تتحمل مطلقا عدم احترام مبادئها السيادية بما فيها استقلالية السلطة القضائية.