بعد توقّف دام 3 أشهر...
تسيير أوّل رحلة جوية الى مدينة مشهد المقدسة من افغانستان
طهران-فارس:- وصلت امس الاربعاء اول طائرة الى مطار مدينة مشهد المقدسة قادمة من افغانستان بعد توقف دام 3 اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال المدير العام لمؤسسة المطارات في محافظة خراسان الرضوية محمود اماني، في تصريحه ، إن حشدا من الناشطين الاجتماعيين والاقتصاديين في شرق ايران كانوا باستقبال ركاب الطائرة في المطار.
واضاف: انه قبل هذه الرحلة تم ارسال طائرة الى افغانستان تحمل على متنها مساعدات انسانية وصحية لمكافحة تفشي فيروس كورونا في هذا البلد.
ويشار الى ان العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية بين البلدين تأثرت بتفشي فيروس كورونا ومن المؤمل عودتها الى الظروف العادية.
ويقيم أكثر من 3 ملايين مهاجر ولاجئ افغاني في ايران حيث تم تقديم مساعدات هائلة اليهم طيلة العقود السابقة ويرتبط البلدان بأواصر متينة للغاية.