طهران ومينسك تبحثان التعاون القضائي وتبادل السجناء
طهران-فارس:- تباحث سفيرنا لدى مينسك سعيد ياري ، مع نائب المدعي العام في بيلاروسيا أليكسي ستوك تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات القضائية وموضوع تبادل السجناء.
وخلال الاجتماع، تم تسليم رسالة من وزارة العدل في الجمهورية الإسلامية موجهة إلى المدعي العام في بيلاروسيا بشأن نقل السجناء الإيرانيين.
من جهته شدد نائب المدعي العام في بيلاروسيا، خلال اللقاء، على العلاقات الودية القائمة بين البلدين واستعداد الجانب البيلاروسي لتهيئة الظروف اللازمة لنقل السجناء الإيرانيين والتعاون في العملية القضائية ذات الصلة.
وتجدر الإشارة إلى أن مواطنين إيرانيين يقضيان مدة عقوبتهما في السجون البيلاروسية. وجرى رصد الحالة الصحية لهذين السجينين وتم طلب نقلهم إلى إيران بسرعة، خلال اتصال هاتفي بين السفير الإيراني والمدعي العام البيلاروسي في ابريل / نيسان الماضي.
ودعا السفير ياري ، في محادثة هاتفية مع المدعي العام "ألكسندر كانيوك" ، اتخاذ التدابير اللازمة لنقلهم إلى إيران ، نظرا لانتشار فيروس كورونا وإمكانية تعرض صحتهم للمخاطر.