الاعلان عن موعد عودة عجلة الدوري الإسباني للدوران
أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أن الموسم الحالي "الليغا" سيستكمل اعتبارا من 11 يونيو المقبل، بعد توقفه في أواسط مارس الماضي، بسبب كورونا.
وأوضح تيباس في تصريحات صحفية الخميس أن الموسم سيستأنف في الحادي عشر من شهر يونيو المقبل، على أن ينتهي في التاسع عشر من يوليو القادم.
وستلعب مباريات "الليغا" يوميا، خلال هذه الفترة، كما تم تحديد الساعتين (19:30) و(21:30) بتوقيت إسبانيا كموعد للمباريات مع إضافة توقيت (17:30) في أيام العطلة.
ويتصدر برشلونة قائمة الليغا بعد انهاء مباريات الجولة 27، برصيد 58 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على ريال مدريد، صاحب مركز الوصافة، وذلك قبل فترة التوقف الطويلة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" في البلاد.
من جهة اخرى قالت وزيرة الرياضة الإسبانية إيرين لوزانو إنه لا يزال ممكنا السماح لجماهير كرة القدم بالعودة لحضور المباريات في الملاعب اعتبارا من بداية الموسم المقبل.
ولدى سؤالها عن احتمالات عودة الحضور الجماهيري موسم 2020-2021، قالت لوزانو في تصريحات لإذاعة "لا كوبي" الإسبانية "نحن الآن في مرحلة تخفيف قيود الإغلاق.. الأمر ليس مستبعدا على الإطلاق. الآن غياب الجمهور بمثابة الحل الأمثل من أجل استئناف منافسات الموسم".
لكن بمجرد العودة إلى الأوضاع الطبيعية الجديدة، تقول الوزير "يمكننا رؤية كيف نمضي قدما مع قواعد التباعد الاجتماعي والوقاية".
وتابعت "إذا نجحنا في التوصل إلى طريقة، على ألا تكون صعبة للغاية لأننا في إسبانيا نتمتع بالريادة على المستوى الدولي فيما يتعلق بإقامة فعاليات رياضية آمنة، فسنفعل."
وقالت لوزانو -التي ترأس أيضا المجلس الرياضي- إنه يتم النظر أيضا في السماح لوسائل الإعلام بتغطية مباريات دوري كرة القدم فيما تبقى من الموسم الجاري، وذلك بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا.
واختتمت تصريحاتها بالقول "نظرا للتطورات الجيدة المتعلقة بالوباء، نحن نفكر بجدية في السماح للصحفيين بحضور مباريات الدوري".