kayhan.ir

رمز الخبر: 113209
تأريخ النشر : 2020May27 - 20:33
في إطار 7.5 مليون مركبة..

الهلال الأحمر ينفذ غربلة اكثر من 21 مليون شخص في طرق البلاد

طهران-فارس:- أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر كريم همتي، أن الهلال الأحمر نفذ غربلة أكثر من 21 مليونا من المواطنين للكشف عن الاصابة بكورونا في مخارج المدن، وتمت إحالة اكثر من 16 ألفا من المشتبه بإصابتهم إلى المراكز الصحية والعلاجية.

وعلى هامش تفقده لأحد مقرات الهلال الأحمر بمنطقة دماوند، قال همتي: منذ بداية الايام الأولى لانتشار فايروس كورونا، قامت جمعية الهلال الأحمر بإجراءات جيدة إلى جانب وزارة الصحة.

وأوضح: قام الهلال الاحمر بالتوعية العامة والمشاركة في الفضاء الافتراضي، حيث تفقد اكثر من 75 مليون شخص من السكان المحتوى الافتراضي لجمعية الهلال الاحمر. كما أن الهلال الاحمر نفذ غربلة أكثر من 21 مليون من المواطنين في إطار أكثر من 7.5 مليون مركبة في مخارج المدن للكشف عن الاصابة المحتملة بفايروس كورونا، وفي هذه الخطة، تمت إحالة اكثر من 16 من المشتبه بإصابتهم إلى المراكز الصحية والعلاجية.

وتابع: نظرا لتوجيهات قائد الثورة بالإهتمام بمعيشة المواطنين، فقد ساهم الهلال الأحمر في هذا الامر، وقام بتوزيع اكثر من 300 ألف رزمة غذائية بين الشرائح الضعيفة غير المنضوية تحت غطاء مؤسسات الحماية.

وأردف: إن لدى الهلال الأحمر 576 مقرا إغاثيا في عامة البلاد، وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة لنتمكن من تدريب 400 ألف من المكلفين بالخدمة العسكرية، ليقدموا المساعدة في الأزمات.