ايران وافغانستان تؤكدان على المتابعة الجادة لحادثة نهر هريرود
طهران-فارس:- اكد مساعد الخارجية للشؤون القانونية محسن بهاروند ورئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية الافغانية عبد الله عبد الله، على المتابعة الجادة لحادثة نهر هريرود.
وافاد مكتب المسؤول الافغاني ان الوفد الايراني الذي يزور افغانستان برئاسة مساعد الخارجية للشؤون القانونية محسن بهاروند للبحث في حادثة نهر هريرود في الحدود المشتركة بين البلدين، التقى رئيس المجلس الاعلى للمصالحة الوطنية الافغانية عبد الله عبد الله.
وحسب التقرير اشار عبد الله عبد الله الى احدث التطورات في التحقيقات الجارية من قبل البلدين، داعيا للمتابعة الجادة والمنصفة للحادث.
واضاف التقرير ان وفد الجمهورية الاسلامية ادان هذا الحادث واكد على العلاقات الطيبة بين البلدين، مشددا على التعاون الجاد مع فريق التحقيق والمتابعة للحادث.
وكان الوفد الايراني قد التقى يوم الثلاثاء وزير الخارجية الافغاني بالوكالة حنيف اتمر وناقش معه الوثائق الحاصلة بشأن مصرع عدد من الرعايا الافغان عند الحدود الافغانية الايرانية.
واعتبر اتمر ان الهدف من التحقيقات هو البت القانوني ومحاسبة المقصرين واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤلمة التي من المحتمل ان تؤثر على العلاقات بين البلدين.
وصرح مساعد الخارجية بان الوفد الايراني تسلم وثائق لجنة التحقيق الافغانية وسيتم وضع الجانب الافغاني في صورة نتائج التحقيقات التي تجريها الجهات الايرانية المعنية.
وقد فندت ايران بصورة قاطعة هذه المزاعم واكدت بان الحادث وقع داخل الاراضي الافغانية وليس لحرس الحدود الايراني اي علاقة به.