kayhan.ir

رمز الخبر: 113165
تأريخ النشر : 2020May27 - 19:36

دياب: نطالب بفرض تطبيق القرار 1701 على العدو "الاسرائيلي"

بيروت – وكالات: أكد رئيس الحكومة حسان دياب، أن "لبنان متمسك بتطبيق القرار 1701، ونطالب الأمم المتحدة بفرض تطبيقه على العدو الإسرائيلي".

وقال خلال زيارته مقر "اليونيفيل" في الناقورة إن "الحاجة لقوات "اليونيفيل" ما تزال ضرورية وملحة في ظل المحاولات الإسرائيلية لزعزعة الإستقرار، ونشدد على ضرورة التعاون مع الجيش اللبناني".

أضاف: "نعرب عن امتناننا للدول الصديقة المساهمة في قوات "اليونيفيل".

وتابع: "أتوجه بنداء إلى العالم ليفرض على العدو الاسرائيلي الانسحاب من المياه والأراضي اللبنانية المحتلة لأن استمراره يمنع تثبيت الاستقرار".

من جهته، أعرب القائد العام لقوات اليونيفيل اللواء ستيفانو دل كول عن تطلعّه للعمل مع الحكومة اللبنانية لا سيما الجيش لتطبيق القرارات الدولية ولا سيما القرار 1701.