الأمم المتحدة: الكوريتان انتهكتا اتفاق الهدنة في المنطقة الحدودية
سيئول – وكالات: قالت قوات الأمم المتحدة التي تقودها الولايات المتحدة امس الثلاثاء، إن كلا من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية انتهكت اتفاق الهدنة المطبق على الحدود المشتركة بينهما عندما تبادلت قواتهما إطلاق النار يوم الثالث من مايو.
وخلص فريق تحقيق متخصص من القوات الدولية إلى أن الجانبين انتهكا الاتفاق الساري منذ أن انتهت الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و1953 بهدنة بدلا من اتفاق سلام.
وتشرف قوات الأمم المتحدة التي يقودها جنرال أمبركي على منطقة شديدة التحصين منزوعة السلاح بين الكوريتين اللتين لا تزالان رسميا في حالة حرب.
وقالت قيادة قوات الأمم المتحدة في بيان إن قوات كوريا الشمالية في موقع حراسة انتهكت الاتفاق عندما أطلقت النار أربع مرات على موقع حراسة لقوات الأمم المتحدة على الجانب الجنوبي من خط ترسيم الحدود العسكري.