kayhan.ir

رمز الخبر: 113149
تأريخ النشر : 2020May26 - 20:21

عمليات "الدرع البولفيفاري" ردا على تخرصات اميركا الصواريخ الفنزويلية تحمي السفن الايرانية

طهران/كيهان العربي: اطلقت فنزويلا مناوراتها الصاروخية ايذانا بقدوم الناقلات الايرانية التي ستدخل المنطقة الاقتصادية التابعة لفنزويلا.

هذا ما اعلنه وزير الدفاع الفنزويلي "فلاديمير بادرينو" بان القوات المسلحة لبلاده سترافق ناقلات الوقود الايرانة التي ستدخل الى المنطقة الاقتصادية. وانها ترحب بالسفن الايرانية وتشكر الشعب الايراني لتضامنه وتعاونه مع فنزويلا.

وجاءت هذه المناورات ردا على اعلان اميركا انها تدرس اتخاذ اجراءات على ارسال ايران شحنات وقود الى فنزويلا التي تعاني من ازمة سياسية واقتصادية حادة ونقص كبير في البنزين.

وحسب تقرير لـ "يورو نيوز" فان مصادر عسكرية فنزويلية قد اعلنت ان المناورات الصاروخية هذه تأتي في اطار عمليات اطلق عليها "الدرع البوليفاري" وعن طريق منظومة نصبت منذ فبراير الماضي بشكل دائمي، حماية لناقلات الوقود الايرانية؛ فورتشن، وفورست، وبتونيا، وفاكسدن، وكليول والتي تحمل مجموعا 15 مليون برميل من الوقود المكرر في ايران عازمة فنزويلا. وكانت هذه الناقلات قد عبرت قناة السويس بداية شهر مايس.

الى ذلك قال خبير في قناة "BBC" وضمن اقراره بتوجيه ايران ضربة نفطية لحيثية ترامب، مؤكدا ان ايران بارسالها ناقلات نفطها الى فنزويلا هي تقصد ارسال رسالة لاميركا وللعالم مفادها، بانها قادرة على بيع نفطها فيما تعجز اميركا من اي رد.