kayhan.ir

رمز الخبر: 113147
تأريخ النشر : 2020May26 - 20:21

جامعة واشنطن تحذر من احتمال ارتفاع اعداد المصابين بوباء كورونا في اميركا الى مليون و200 الف

طهران/كيهان العربي: اظهرت نتائج بحوث علمية لجامعة واشنطن، ان اعداد الوفيات في اميركا ستصل الى 350 الف في احسن الاحوال فيما ستصل في اسوأ الاحوال الى مليون و200 الف وفاة.

فحسب وكالة اناضول للاخبار، فان نتائج تحقيق مؤسسة الاقتصاد والسياسة والصحة في جامعة واشنطن، فان معدل الوفيات بوباء كورونا 13 ضعف الوفيات جراء الاصابة بالانفلونزا.

الى ذلك اعلن "نيربان باسو" استاذ الاقتصاد الطبي في معهد الصيدلية بجامعة واشنطن، انه بالنظر لحجم الاصابات بجائحة كرونا في اميركا فيحتمل ان تصل اعداد الوفيات الى مليون و200 الف حالة وفاة الى نهاية العام 2020.

وكان الرئيس الاميركي ترامب قد اعتبر تصدر اميركا قائمة اكبر عدد من الاصابات المؤكدة جراء فيروس كورونا المستجد في العالم بمثابة وسام شرف قائلا: انني انظر الى ذلك على انه شيء جيد من ناحية معينة لانه يعني ان اختباراتنا افضل بكثير.

فعندما تقولون اننا نتقدم في عدد الاصابات فان سبب ذلك يعود الى اجراء اختبارات اكثر من اي دولة اخرى. لذا اعتبرها وسام شرف انها اشادة كبيرة بآلية الاختبار وبجميع الجهود التي قام بها الكثير من المتخصصين.