رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إكمال وتطوير مشاريع النفط والغاز وإكمال الحكومة الالكترونية
طهران-ارنا:- أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني، ضرورة بذل المزيد من الجهود لاكمال وتطوير مشاريع النفط والغاز والبتروكيمياويات في البلاد.
وبعد استماعه الى تقرير وزير النفط بيجن زنكنة بشأن آخر أوضاع المشاريع ذات الاولوية في قطاع النفط والغاز والبتروكيمياويات في العام الجاري، قال الرئيس روحاني: لقد شهدنا خلال الاعوام الاخيرة تقدما وإنجازا للمشاريع المختلفة في قطاع النفط والغاز.
كما أكد الرئيس روحاني، اهمية تطوير وإكمال الحكومة الالكترونية والفضاء الافتراضي للمواطنين.
وخلال اتصاله مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي، أشار الرئيس روحاني الى ان تطوير الحكومة الالكترونية والفضاء الافتراضي يعد من خدمات الحكومة الحالية للمواطنين، وقال: انه في هذه الظروف التي تواجه البلاد فيروس كورونا، فإن المواطنين أدركوا جيدا المزايا والإمكانيات المرتبطة بالحكومة الالكترونية وتطوير الفضاء الافتراضي في إدارة شؤونهم وقد استفادوا منها جيدا.
وأوعز رئيس الجمهورية ببذل الجهود للاسراع في اكمال وتدشين المشاريع السككية والطرقية المؤثرة في تطوير قطاع النقل وتحقيق شعار "قفزة الانتاج".
وفي محادثات هاتفية مع وزير الطرق واعمار المدن محمد اسلامي ، اعتبر الرئيس روحاني مشروع "المبادرة الوطنية لتوفير السكن" حركة مهمة في مسار خدمة المواطنين خاصة الشرائح المتوسطة والضعيفة في المجتمع واكد المزيد من الاهتمام في الاسراع بمسيرة الاجراءات والانشطة لتدشين هذا المشروع.