kayhan.ir

رمز الخبر: 113098
تأريخ النشر : 2020May26 - 20:05

اليابان.. فتح قضية ضد عسكريين أميركيين اثنين في أوكيناوا بتهمة السرقة

طوكيو – وكالات: أفادت وكالة "كيودو" اليابانية امس الثلاثاء، بفتح المدعي العام في محافظة أوكيناوا قضية ضد عسكريين من القاعدة العسكرية الأمريكية "كادن" للاشتباه في قيامهما بسرقة مكتب صرف عملات.

وحسب الوكالة، فإن العسكريين، استخدما سكينا، وسرقا من مكتب صرافة في 12 مايو مليوني ين (حوالي 19 ألف دولار) و46 ألف دولار، ليلوذا بعدها بالفرار والاختفاء​​​.

وهذا ليس الانتهاك الأول للقانون من قبل العسكريين الأمريكيين المتمركزين في اليابان، حيث ذكرت منظمات عامة في أوكيناوا أنه منذ عام 1972، عندما أعيدت المحافظة إلى السيادة اليابانية، ارتكب العسكريون الأمريكيون حوالي 5,8 ألف جريمة هنا، حوالي 10% منها خطيرة.