kayhan.ir

رمز الخبر: 113087
تأريخ النشر : 2020May25 - 20:41
مجزرة جديدة لطيران العدوان الغاشم وعشرات الشهداء والجرحى..

عبد الملك الحوثي: نواجه عدوانا ظالما بإشراف أميركي وتعاون صهيوني



* واجبنا الإيماني والديني والأخلاقي والإنساني والفطري والوطني، أن نتصدى لهذا العدوان بكل قوة

* السعودية والإمارات وحكومة الرئيس الفار هادي، أدوات تنفيذية لهذا العدوان وتعمل لخدمة أعداء اليمن

كيهان العربي - خاص:- دعا زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، الى التحشيد ودعم جبهات القتال في مواجهة تحالف العدوان الذي تشرف اميركا على عملياته.

وقال السيد الحوثي، في كلمة بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله": نحن شعبٌ نواجه عدواناً ظالماً، عدواناً بإشراف أميركي، وتعاونٍ صهيوني، ومباركة إسرائيلية، والموقف الأميركي الإسرائيلي واضحٌ وصريحٌ ومعلنٌ، بالقول وبالفعل.

واضاف: واجبنا الإيماني والديني والأخلاقي والإنساني والفطري والوطني، أن نتصدى لهذا العدوان بكل قوة، ونتحرك على كل المستويات، على المستوى العسكري دعم الجبهات بالرجال وبالمال، وأن تكون وتيرة التحشيد وتيرة نشطة وقوية".

واعتبر الحوثي، السعودية والإمارات وحكومة الرئيس الفار هادي، "أدوات تنفيذية تنفذ العدوان وتعمل لخدمة أعداء اليمن، متهماً إياها بـ"ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

ودعا السيد الحوثي الى الاهتمام بالإنتاج الداخلي والاهتمام المستمر بالزراعة وعدم استهلاك ما بقي من المزارع في القات، والحرص على زراعة المحاصيل كالحبوب.

وشدد، على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من فيروس كورونا، والالتزام بإجراءات الوقاية من الوباء دون فزعٍ وترويع، مشيراً الى أن الحالة المعنوية من أهم متطلبات مواجهة الوباء ويجب أن تكون عالية جدًّا.

وأرجع الحوثي، سبب تفشي "كورونا" في اليمن، الى أن عملية الضبط للمنافذ والدخول والخروج لم تتم بالشكل المطلوب"، مؤكداً أنه "كان هناك ضغط كبير جدا وعملية تهريب.

عدوانياً، استشهد 3 اشخاص واصيب عشرات آخرون بغارة للعدوان السعودي على منطقة مران بمديرية حيدان بمحافظة صعدة في اليمن، واستهدف الطيران السعودي الطريق العام في منطقة مران بالاضافة الى مناطق عدة في مديريتي رازح وشدا بالمحافظة. فيما قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن تصعيد العدوان المتواصل له عواقب وخيمة على قوى العدوان، وعليها تحمل تبعات ذلك.

مجزرة جديدة هي هدية العدوان السعودي للشعب اليمني في عيد الفطر السعيد، الذي لم يكن سعيدا على اليمنيين في محافظة صعدة.

جريمة ارتكبها الطيران السعودي في الطريق العام بمنطقة مران بمديرية حيدان في صعدة، ادت الى سقوط شهداء وجرحى.

طيران العدوان السعودي شن ثلاث غارات على مديرية شدا الحدودية بذات المحافظة، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف على قرى في مديريتي رازح وشدا. إلى ذلك شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية حرض، وغارتين على مديرية عبس في محافظة حجة.

جرائم العدوان لم تنته هنا، حيث شن طيرانه ثلاث غارات على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وغارتين على منطقة الجفرة بمديرية مجزر محافظة مأرب، وغارة على جبل صلب بمديرية نهم محافظة صنعاء.

المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع قال أن تصعيد العدوان المتواصل له عواقب وخيمة على قوى العدوان، وعليها تحمل تبعات ذلك. مشيرا الى ان طيران العدوان شن خلال الساعات الماضية أكثر من ثمانية واربعين غارة جوية توزعت على محافظات الجوف ومأرب وحجة وصعدة، وأوضح أن الغارات توزعت كالتالي تسع غارات على مديرية مجزر بمأرب، وست على الجوف، وخمسة عشر غارة على مديرتي حرض وعبس بحجة، وثمانية عشر غارة على مران والملاحيط وباقم بصعدة.

في هذه الاثناء وزع الاعلام الحربي اليمني مشاهد لخسائر قوى العدوان السعودي بعد التصدي لزحفهم باتجاه معسكر اللبنات في محافظة الجوف. واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوى العدوان ومرتزقتهم في المنطقة. فيما فرت الجنود والمرتزقة من المنطقة بعد تكبدهم خسائر فادحة .