وزير الداخلية يؤكد على التصدي للاعمال التخريبية في حدود البلاد
طهران-فارس:- اكد وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي، على التصدي لاي اعمال تخريبية من قبل الجماعات الارهابية في حدود ايران المشتركة مع الدول الجارة.
وخلال الاتصال الهاتفي اشار وزير الداخلية التركي سليمان سويلو الى الحظر الاميركي ضد وزير الداخلية وقال، اننا نرى بان هذا الاجراء غير صحيح ونحن ندينه.
ولفت الى ان الاميركيين كلما واجهوا قضية ما فانهم يلجأون للتهديد والتخريب والحظر واضاف، اننا نقف الى جانبكم وثابتون على موقفنا هذا.
من جانبه شكر وزير الداخلية موقف نظيره التركي في ادانة هذا الاجراء الاميركي وقال، ان الحكومة الاميركية بصدد التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى بأي وسيلة كانت.
واعتبر رحماني فضلي السبب الاساس في اجراءات الحظر الاميركية الاخيرة هو فشل مشروعهم للتدخل في شؤون ايران واضاف، ان اميركا فشلت في مسعاها لزعزعة الامن والاستقرار في ايران واثارة الحرب الاهلية فيها.
ونوه الى دعم اميركا للارهابيين اعداء الشعب الايراني ومنهم المنافقون (زمرة خلق الارهابية) وانصار الملكية وسائر المناهضين واضاف، انه خلال اضطرابات العام الماضي بذلت وسائل الاعلام الاميركية كل جهودها لتأجيج الاضطرابات الا انهم فشلوا في محاولاتهم هذه.
واكد امين مجلس الامن في البلاد بان الامن الداخلي الايراني مهم جدا لشعبنا وحكومتنا وقائدنا ولن نسمح ابدا للدول الاجنبية خاصة اميركا بالتدخل في شؤوننا الداخلية.
وتابع وزير الداخلية الايراني، ان اميركا فرضت الحظر على الشعب الايراني كله حتى في الظروف الصعبة لتفشي فيروس كورونا وانا وقادة قوى الامن الداخلي جزء من الشعب.