kayhan.ir

رمز الخبر: 113081
تأريخ النشر : 2020May25 - 20:40

مسؤول صحي: ايران على اعتباب احتواء الموجة الاولى لمرض كورونا


طهران-ارنا:- قال رئيس غرفة الفكر بمجلس قيادة عمليات احتواء فيروس كورونا في مدينة طهران الكبرى حسين قناعتي: ان التقديرات تشير الى امكانية احتواء الموجة الاولى من تفشي مرض كورونا على صعيد البلاد في 20 يونيو القادم.

واضاف "قناعتي" في تصريحه: ان توقعاتنا بشأن الاصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في ايران كانت متطابقة تقريبا مع الاحصائيات المعلنة بهذا الشان.

ولفت المسؤول بوزارة الصحة الى ان المصابين بامراض مسبقة هم اكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا، داعيا هذه الشريحة الى توخي مزيد من الحذر ومراقبة وضعهم الصحي.

وردّا على سؤال بشأن احتمال بدء الموجة الثانية لتفشي مرض كورونا قريبا من عدمه في البلاد؟، قال قناعتي: ان الموجة الثانية لتفشي الفيروس يبدو بدات قبل 10 او 15 يوما ما ادى زيادة عدد المصابين في بعض المحافظات، لكن هذا المنحى التصاعدي كان تدريجيا وسيعود الى وضعه الطبيعي خلال الايام القادمة.