استئناف تصدير البضائع من معبر برويزخان الحدودي
قصرشيرين- ارنا:- اعلن مرادعلي تاتار حاكم مدينة قصرشيرين عن استئناف الصادرات عبر منفذ برويزخان الحدودي مع العراق بعد توقف استمر ليومين.
وأضاف تاتار امس الإثنين أن الجانب العراقي أعلن يوم الاحد إغلاق معبر برويز خان بالتزامن مع اليوم الأول لعيد الفطر.
وقال: مع استئناف عملية التبادل التجاري في الحدود الرسمية لبرويز خان ، بدا التجار الإيرانيون امس الاثنين أنشطتهم التجارية وتصدير البضائع ، كما في السابق ، من خلال تواجدهم في هذا المعبر الدولي .
وصرح يتم حاليا تصدير البضائع إلى العراق من هذا المعبر بواسطة الشاحنات التي تحمل الفواكه والخضروات والسلع القابلة للتلف".
يذكر ان معبر برويزخان الحدودي الرسمي، يحظى باهمية استراتيجية في مجال الصادرات، ويتم تصدير 54 بالمائة من صادرات ايران غير النفطية الى العراق عبر هذا المعبر .