الحكومة الأفغانية تفرج عن أول 100 سجين من طالبان طالبان
كابل – وكالات: أعلنت الحكومة الأفغانية الإفراج عن أول 100 سجين من طالبان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاي نيوز منذ قليل.
وفي وقت سابق رحب المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية، امس الإثنين، بقرار الحكومة الأفغانية بالإفراج عن 2000 سجين من عناصر الحركة، وشدد على استكمال عملية الإفراج عن السجناء، وذكرت وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية، أن هذا الترحيب يأتي بعد أن تعهد الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني، ردا على بادرة حسن النية التي أعلنتها حركة طالبان بوقف إطلاق النار، خلال فترة عيد الفطر الحالية، بإطلاق سراح ألفي شخص من سجناء طالبان.
وأعلن قصر الرئاسة الأفغاني في بيان، أن الرئيس أشرف عبد الغني عقد اجتماعا الليلة الماضية لبحث إطلاق سراح سجناء حركة طالبان في مقابل بادرة حسن النية التي أعلنتها طالبان بوقف إطلاق النار خلال عيد الفطر.
وكان عبد الغني، قد أمر في وقت سابق القوات الأفغانية بالعودة إلى وضع الدفاع بينما رحب بإعلان وقف إطلاق النار من جانب طالبان خلال أيام العيد.