kayhan.ir

رمز الخبر: 113030
تأريخ النشر : 2020May25 - 20:32

كوريا الشمالية: سنعزز قدراتنا في مجال "الردع النووي"

بيونغ يانغ – وكالات: أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن بيونغ يانغ بحثت في إجراءات جديدة تستهدف تعزيز قدراتها في مجال "الردع النووي العسكري"، وذلك خلال اجتماع للجنة العسكرية المركزية، برئاسة الزعيم كيم جونغ-أون، في أول ظهور علني لكيم تتحدث عنه وسائل الإعلام الكورية الشمالية منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وأشارت إلى أنه تم أيضاَ اتخاذ "إجراءات حاسمة"، من دون أن تقدّم تفاصيل حول طبيعة الإجراءات التي اتُخذت بشأن الردع النووي. وأضافت أن المناقشات ركزت أيضاً على "وضع القوات المسلحة في حالة تأهب"، في سياق "زيادة وتطوير القوات المسلحة".

ويأتي إعلان بيونغ يانغ عن الاجراءات بشأن قدراتها في مجال "الردع النووي"، في وقتٍ أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ناقشت إمكانية إجراء تجربة نووية ستكون الأولى من نوعها منذ 1992، في ما يمكن أن يشكل تحذيراً "لروسيا والصين".

وأفادت الصحيفة الأميركية يوم الجمعة، نقلاً عن مسؤول كبير في الإدارة ومسؤولَين سابقَين آخرَين من دون الكشف عن أسمائهم، أنه "تمت مناقشة الأمر أثناء اجتماع عُقد في 15 أيار/مايو".