kayhan.ir

رمز الخبر: 112922
تأريخ النشر : 2020May20 - 19:52

وزير النفط: المشاريع التنموية بقطاع النفط ستتواصل رغم كورونا والحظر

طهران-فارس:- أكد وزير النفط بيجن زنكنة أن رغم كافة المشكلات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا والحظر الاميركي المفروض، فأن المشاريع التطويرية النفطية ستتواصل في البلاد.

وأوضح زنكنة بمراسم تأبين مندوبنا لدى منظمة الدول المصدرة "اوبك" الفقيد حسين كاظم زادة أردبيلي ، بأنه لايمكن إنكار أن العالم يعاني من تفشي فيروس كورونا وأنه أفضى لتعطل العديد من المنصات في الآبار النفطية، فيما نسعى جاهدين لأن لا يصبح أي عامل عاطلا عن العمل رغم المشاكل الاستثنائية التي تواجه صناعة النفط.

وإستطرد قائلا أن المراحل التطويرية لحقل بارس الجنوبي الغازي (المشترك مع قطر)، ستدشن كما وعدنا، بجانب متابعة مشاريع الطفرة التنموية الثانية الخاصة بقطاع البتروكيماويات والمشاريع التكريرية القيد التنفيذ.