الرئيس روحاني: لولا دعم سماحة القائد لما حققنا النجاح الحالي بمكافحة كورونا
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، أنه لولا دعم قائد الثورة للحكومة واللجنة الوكنية لمكافحة كورنا، لما كنا قادرين حقا على الوصول الى النجاح الحالي.
واشار الرئيس روحاني في حديثه لجمع من الناشطين والنخب السياسيين، الى النجاحات والإنجازات التي حققتها ايران في مجال مكافحة كورونا، وقال: لا شك أنه لولا دعم سماحة قائد الثورة الاسلامية في هذا المجال للحكومة واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، فمن المؤكد ما كنا نتمكن من تحقيق النجاحات الحالية.
واضاف: منذ بداية انتشار كورونا، تم اتخاذ قرارات في المجلس الاعلى للامن القومي، كما اتخذنا قرارات في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في إطار قرارات المجلس الاعلى للامن القومي، وقد أيدها قائد الثورة كذلك، حيث كان لديه إشراف تام بأن البلاد تمر بظروف خاصة، إذ أكد سماحته أن أي قرار تتخذه اللجنة الوطنية لإدارة كورونا ومكافحته، يجب على الجميع الالتزام به، وكان هذا هاما للغاية في نجاح إجراءات هذه اللجنة.
ولفت رئيس الجمهورية الى أن الجمهورية الاسلامية في ايران لم تلجأ مطلقا الى القوة القسرية في مواجهة كورونا، وقد تمكنت من خلال تقديم النصائح والتعليمات للمواطنين ومن خلال تعاونهم، ان تمضي في الأمر قدما، حيث أبدى المواطنون تعاونا وبصيرة عالية في هذا المجال، الامر الذي يشير الى ان النظام الاسلامي يحظى برصيد اجتماعي عال.