ثلاث مؤسسات اوروبية تحذر من كارثية ما سيؤول اليه الاتحاد الاوروبي
طهران/كيهان العربي: افادت مؤسسات اوروبية مهمة بان الاتحاد الاوروبي يمر في وضع حرج للغاية.
فحسب "دويتشه فيله"، ان مسؤولين ثلاث مؤسسات مهمة في الاتحاد الاوروبي قد حذروا بشدة من كل ما يؤدي لتضعيف هذا الاتحاد. اذ ان انتشار فيروس كورونا وتعدد الآراء حول حل الازمة الاقتصادية جراء هذا الوباء قد عرض الاتحاد الاوروبي لازمة حادة جدا.
الى ذلك كتب مسؤول لجنة الاتحاد الاوروبي "اورزولافون درلاين"، ومسؤول مجالس الاتحاد "تشارلز ميشال"، ورئيس البرلمان الاوروبي "ديفيد ساسلي" خلال بيان مشترك لمناسبة يوم "الاتحاد الاوروبي"؛ "ينبغي ان نبذل كل المساعي لاعانة وتحسين حياة المواطنين الافقر والاضعف في المجتمع الاوروبي".
وجاء في البيان المشترك لقادة الاتحاد؛ "ان الملايين من المواطنين يواجهون مستقبلا غامضا جراء فقدانهم لوظائفهم او شركاتهم، لاسيما الشباب والنساء في ظل هكذا ظروف متشنجة حيث تعرضوا لاضرار مختلفة. ولذا لابد ان نشغل الماكنة الاقتصادية الاوروبية من جديد".
واستطرد الزعماء "فون درلاين، وميشال، وساسولي" خلال بيانهم، بالقول: ان اوروبا بحاجة الى نمط فكري وسياسي جديد يختلف عن ما سبق، كي تخرج من هذه الازمة.
وحول ما يعاني الاتحاد الاوروبي من ضعف في ظل هذه الظروف التي جلبتها جائحة كورونا، حذر هؤلاء الساسة الاوروبيين من تفاقم الاوضاع، قائلين: "ان اوروبا تمر بوضع كارثي في الوقت الحاضر، وان اوروبا موحدة وقوية هي الكفيلة لحفظ الارث المشترك للاتحاد الاوروبي، ولابد ان يتبنى اعادة فاعلية الاقتصاد على القرارات العلمية كي يتمكن الاتحاد ان يعيش بسلام وثبات".