kayhan.ir

رمز الخبر: 112847
تأريخ النشر : 2020May19 - 20:22
في 2020..

الزراعة: إنتاج ايران من القمح يتخطى 14 مليون طن

طهران-فارس:- أعلن مستشار وزير الزراعة اسماعيل اسفندياري بور بان انتاج القمح في ايران سيتجاوز 14 مليون طن في العام الجاري.

وفي تصريح على هامش زيارته التفقدية لمزارع القمح في مدينتي "نير" و"اردبيل" قال اسفندياري بور إن انتاج القمح في ايران سيتجاوز 14 مليون طن نظرا للظروف المناخية المناسبة وتنفيذ البرامج وعمليات الاشراف من قبل وزارة الجهاد الزراعي.

وأضاف منفذ المشروع الرئيس للقمح بالوزارة أن حصاد القمح قد بدا في المحافظات التسع الحارة والجافة جنوب البلاد وتم لغاية الان شراء اكثر من 1.6 مليون طن من المزارعين.

واوضح بان المساحة المزروعة بالقمح تفوق 6 ملايين هكتار وأن ثلث هذه المساحة يعتمد الزراعة الاروائية فيما البقية ديمية.

واشار الى أن حجم انتاج القمح الايراني سيفوق الحاجة المحلية خلال العام الجاري.