السفير جلالي: اميركا والصهاينة لجأوا إلى إيرانوفوبيا لتمرير صفقة القرن
طهران-فارس:- قال سفيرنا في روسيا كاظم جلالي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة الكيان الصهيوني يحاولون استغلال الوضع المتعلق بتفشي مرض كورونا لتمرير صفقة القرن وبالطبع انهم لجأوا إلى رهاب إيران لتحقيق هدفهم.
وقال كاظم جلالي في مؤتمر بالفيديو بمناسبة اليوم العالمي للقدس ان المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون هذا العام تصريحات قائد الثورة الإسلامية لاستلام خارطة الطريق لتحرير القدس وبالتاكيد اننا لن نشهد تجمعات بمناسبة اليوم العالمي للقدس بسبب تفشي كورونا ولكن تم اعداد برامج خاصة عبر الفضاء الإلكتروني.
وقال جلالي ان الشعب الفلسطيني المظلوم يعيش منذ سنوات تحت نير الاحتلال واضاف ان الولايات المتحدة ومن اجل دعم الكيان الصهيوني بادرت الى طرح صفقة القرن .
وأضاف أن الولايات المتحدة وعدت باستثمار 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية بموجب الصفقة ، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت الأموال ستذهب للشعب الفلسطيني.
وبين جلالي أن الهدف من الصفقة هو بيع أرض فلسطين ، وقال نحن نرفض خطة صفقة القرن.
وتابع ان ترامب وقادة الكيان الصهيوني يحاولون استغلال الوضع المتعلق بتفشي مرض كورونا لتمرير صفقة القرن وتحقيقا لهذا المأرب يلجأون الى التخويف من ايران .
ورداً على السؤال حول تقييمه للحظر الاميركي على ايران قال جلالي إذا نظرنا إلى إيران ابان تفشي مرض كورونا ، نجد نقاطًا مثيرة للاهتمام. فايران كانت من بين الدول الأولى التي انتشر فيها كورونا ، بينما لم تكن لديها الخبرة الكافية للتعامل مع هذا المرض.
وتابع جلالي: "لم يكن لدينا ما يكفي من الامكانيا لمحاربة كورونا ولم نكن ننتج ما يكفي من الكمامات الطبية ، ولكننا وصلنا اليوم إلى نقطة بات بامكاننا من خلالها تصدير ألكمامات الطبية وعدة ادوية ومعدات طبية. وهذا يدل على أن إيران يمكنها الوقوف على قدميها". واستطاع العلماء والشباب الإيرانيون من تحقيق النصر.