صنعاء: العدوان السعودي الاميركي قتل أكثر من 6 آلاف عامل يمني
* مصادر : الرياض أبلغت انصار "هادي" بانتهاء مهلة بقائهم داخل المملكة على نفقة الحكومة السعودية
كيهان العربي - خاص:- اعلنت نقابة العمال اليمنية انه منذ العدوان السعودي على اليمن قتل اكثر من 6 آلاف عامل يمني جراء هذا العدوان. وكانت حكومة الانقاذ الوطني قد اعلنت عن ان عدد شهداء الاعلام قد تجاوز 290 اعلاميا، فيما تم تدمير 23 مركزاً اعلامياً خلال السنوات الخمس الماضية جراء العدوان.
وقالت نقابة العمال في اليمن، انه ومنذ العدوان السعودي على اليمن قبل خمس سنوات تم استهداف 355 معملا ومصنعا في اليمن جراء قصف المقاتلات التابعة للتحالف السعودي. ونجم عن هذا القصف استشهاد 6 آلاف و229 عاملا، فيما اصيب اكثر من 10 آلاف و698 عاملا آخر.
من جانب آخر كشفت مصادر يمنية، إن السعودية أبلغت انصار عبد ربه منصور هادي بانتهاء مهلة بقائهم داخل المملكة على نفقة الحكومة السعودية.
وأبلغ الجانب السعودي مسؤولين في حكومة هادي مقيمين في الرياض بمهلة حددتها الحكومة السعودية تنتهي في الثلاثين من مايو/أيار الجاري لوقف الإنفاق المالي.
وأوضحت بأن السعوديين أبلغوا الجانب اليمني أنه من يرغب بالجلوس داخل الممكلة بعد التاريخ المحدد سيكون على نفقته الخاصة.
وذكرت أن هذه الخطوة السعودية جاءت استنادا لإجراءات التقشف التي أعلنت عنها الحكومة السعودية مؤخرا، بعد الأضرار الإقتصادية التي خلفها وباء كورونا الذي انتشر في عدة دول، وتسبب بخسائر إقتصادية كبيرة.
ويقيم في الأراضي السعودية العديد من قادة ومرتزقة جماعة عبد ربه منصور هادي منذ بدء الحرب السعودي على اليمن في مارس 2015م.
وانتقلت حكومة الهارب هادي الى الرياض، وباتت تمارس مهامها هناك، إضافة لقيادات الأحزاب السياسية المنطوية تحت لوائها وأعضاء في مجلسي النواب والشورى، وقيادات عسكرية وحكومية ورجال أعمال، وكلهم يتبعون الارادة السعودية في اتخاذ القرار تجاه اليمن.
ميدانياً، أحبط الجيش اليمني واللجان الشعبية، زحفا واسعا لمرتزقة العدوان في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.
وأفاد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن قوات الجيش واللجان الشعبية أحبطت محاولة تقدم واسعة لمرتزقة العدوان استمرت لساعات تحت غطاء واسناد جوي مكثف للطيران المعادي في صرواح بمحافظة مأرب.
واكد المصدر تصدي المجاهدين للهجوم الواسع الذي نفذه مرتزقة العدوان وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيرا الى سقوط عشرات القتلى في صفوف المرتزقة.
كما أفشل مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، زحفين واسعين لمرتزقة العدوان في جبهتي الضباب وبير باشا في تعز.
وأوضح المصدر العسكري أن مرتزقة العدوان نفذوا زحفين واسعين من 4 مسارات باتجاه جبل الهان بالضباب وبير باشا في تعز، استمرا عدة ساعات.
واكد المصدر أن المجاهدين تمكنوا بعون الله من قتل وجرح عدد كبير من المرتزقة ما أجبرهم على الانكسار دون تحقيق أي تقدم.
وأشار المصدر الى أن مجاميع العدو المهاجمة تعرضت لكمائن محكمة بعبوات ناسفة ضاعفت أعداد الضحايا والخسائر المادية في صفوفهم.