رئيس الاقلية اليهودية: لا نواجه ادنى مشكلة للعيش في ايران
طهران-فارس:- قال رئيس جمعية الاقلية اليهودية في ايران همايون سامه يح انه خلافا لما نشرته بعض وسائل الاعلام فانه لم يلحق حتى ضرر طفيف بمقبرة "إستر ومردخاي".
واكد سامه يح في تصريح له بعد زيارة هذه المقبرة: ان الاقليات الدينية خاصة الاقلية اليهودية تتمتع بكامل الحقوق والدعم في الجمهورية الاسلامية وتكن مشاعر التقدير للحكومة على خدماتها لهذه الطائفة.
واضاف: نحن نعيش جنبا الى جنب المسلمين في اجواء أخوية ولانواجه ادنى مشكلة للعيش في ايران والاقلية اليهودية لديها الحرية في اقامة طقوسها الدينية.
واعتبر رئيس جمعية الاقلية اليهودية ، انه من الخطأ نشر الشائعات والمبالغة فيها، وقال: ان مقبرة "إستر ومردخاي" سليمة تمامًا وربما هناك اثار حريق طفيفة لكن اعداء الجمهورية الاسلامية يعمدون الى تضخيم هذه القضية وبث الشائعات السلبية والمغرضة ضد ايران.
واكد، ان الاقلية اليهودية في ايران لن تسمح للاعداء باستغلالها كأداة لتحقيق مآربهم واهدافهم البغيضة.