كوريا الجنوبية ترسل قوات حفظ سلام لجنوب السودان بعد تأخر أشهر
سيئول – وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها ارسلت قوات حفظ سلام دورية إلى جنوب السودان في رحلة مستأجرة امس الاثنين، بعد شهور من التأخير بسبب فيروس كورونا المستجد، ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها في بيان امس إن الرحلة في عودتها ستتوقف في إثيوبيا لترحيل الكوريين الجنوبيين الى الوطن الذين تقطعت بهم السبل في القارة الأفريقية وسط جائحة فيروس كورونا.
وكان من المفترض أن تكون الدفعة الثانية عشرة لوحدة هانبت التي يبلغ قوامها 300 فرد في جنوب السودان في مهام حفظ السلام ، ولكن تم تأجيل إرسالهم حيث طلب جنوب السودان من سول ودول أجنبية أخرى عدم إرسال قوات جديدة بسبب الفيروس.