البنتاغون: اميركا ستهزم في أي حرب تقع مع الصين في المحيط الهادئ
واشنطن – وكالات: حذرت مصادر عسكرية أميركية من أن الولايات المتحدة ستخسر أي حرب مع الصين في حال اندلاعها في المحيط الهادئ مشيرة إلى أن الجيش الأميركي يبدو غير قادر على الدفاع عن حلفائه أو حتى قواعده العسكرية كما هو الحال مع القواعد في جزر غوام التي تبدو في خطر حالياً.
ونقلت صحيفة التايمز البريطانية عن المصادر قولها إنه من المنتظر أن يظهر هذا التحليل المثير للقلق من وجهة النظر الأميركية في تقرير وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن القوة العسكرية الصينية لعام 2020 والذي سينشر هذا الصيف.
وحسب المصادر فإن رصد مسار التوتر في العلاقات مؤخراً بين البلدين على خلفية ملفات عدة أكد مخاوف متزايدة من أن الولايات المتحدة معرضة لتهديدات بالغة وأن أي قتال مع الصين سيؤدي إلى معاناة الولايات المتحدة من خسائر فادحة.
وأوضحت المصادر أن تحليل البنتاغون القائم على دراسة موقف محاكاة للقوى عام 2030 حين ستمتلك الصين المزيد من الغواصات الهجومية وحاملات الطائرات والمدمرات كشف أن الجيش الأميركي لن يستطيع مواجهة القوة الصينية المتصاعدة.