kayhan.ir

رمز الخبر: 112720
تأريخ النشر : 2020May17 - 21:08

أمين عام أوبك يعزي بوفاة مندوب ايران في المنظمة


طهران-فارس:- بعث محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط " اوبك" برقية تعزية لوزير النفط بيجن زنكنة بمناسبة وفاة مندوب ايران بالمنظمة حسين كاظم بور أردبيلي الذي وافته المنية في أحد مستشفيات طهران السبت.

وأوضح باركيندو في برقيته بأن خبرة بور أردبيلي وكفاءته لعبت دورا في العديد من الانجازات والنجاحات بالمنظمة، ومنها اتفاقية التعاون (Declaration of Cooperation) والتي أفضت للاعتراف وإحترام فريد من نوعه لاوبك فضلا عن قيادته للرد الاستباقي للمنظمة ازاء الركود الشديد الذي ضرب اسواق النفط مع شيوع فيروس كورونا.

وأكد باركيندو أن الفقيد كان صديقا له على مدى 34 عاما في المنظمة، وكان نشطا بعدة لجان بالهيئة التنفيذية، وله دور هام في بلورة استراتيجية طويلة في أوبك وتعزيز مكانة الامانة العامة.