سفيرنا لدى بكين: معرض "شانغهاي" فرصة فريدة للحضور بالسوق الصينية
طهران-فارس:- إعتبر سفيرنا في الصين محمد كشاورز زادة أن الدورة الثالثة من معرض شانغهاي للواردات 2020 سيمثل فرصة فريدة للدول بما فيها ايران للحضور بالسوق الصينية في ظل الركود العالمي بسبب جائحة كورونا.
وأوضح السفير كشاورز زادة في تغريدة امس الاحد، بأن الصين اول العالم من حيث تعداد السكان وبطبقة متوسطة واسعة النطاق تحولت لاضخم سوق استهلاكية والوجهة التصديرية الاولى لايران.
وأشار الى أن معرض شانغهاي للواردات 2020 والذي سيقام في 5 الى 10نوفمبر/تشرين الثاني القادم، يشارك فيها سنويا ما يربو عن 30 الف شركة، فيما تجاوزت العقود التجارية المبرمة في الدورتين السابقتين الـ 120 مليار دولار.
ودعا الى التخطيط والاهتمام بالحدث الذي يمثل نافذة للولوج للسوق الصينية الضخمة.
يذكر أن وبحسب بيانات مصلحة الجمارك فان الصين تحولت للوجهة التصديرية الاولى للسلع التجارية الايرانية في السنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار 2020، باكثر من 9.046 مليار دولار، تلاها العراق بـ 8.991 مليار دولار والامارات بـ 4.501 ملياردولار على التوالي.