رابع ناقلة نفط ايرانية تعبر مضيق جبل طارق
طهران-فارس:- عبرت الناقلة "فاكسون" التي تحمل المشتقات النفطية الايرانية ظهر امس الاحد مضيق جبل طارق باتجاه اميركا اللاتينية، وفق بيانات متابعة خطوط الملاحة البحرية.
يشار الى انه بعد ناقلات فورتشون وبتونيا وفورست، تعتبر الناقلة "فاكسون" الناقلة الرابعة التي تحمل شحنة من البنزين او الديزل الايراني وتتجه الى اميركا اللاتينية وعلى الاغلب فنزويلا وفقا لادعاءات وسائل الاعلام الغربية.
وزعمت وسائل الاعلام الغربية ان 5 ناقلات ايرانية تحمل مشتقات نفطية تبحر نحو فنزويلا، وكانت قد ادعت سابقا ان طائرات ايرانية قد نقلت اطنان من الذهب من فنزويلا كثمن للوقود المستورد، وهو ما نفاه سفيرنا في كراكاس حجة الله سلطاني.