اليوم.. الأندية الإسبانية والايطالية تبدأن المران في مجموعات
قالت مصادر، إن الأندية بدوري الدرجتين الأولى والثانية الإسبانية، سيكون بوسعها التدريب في مجموعات صغيرة بدءًا من اليوم الإثنين بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب جائحة كوفيد 19.
وأكدت المصادر أن رابطة الدوري الإسباني أبلغت الأندية أن بوسعها بدء التدريبات في مجموعات تصل إلى 10 لاعبين بحد أقصى بدءًا من 18 مايو/أيار بناء على توصية مسؤولي الصحة، يوم السبت.
وعاد اللاعبون في الدرجة الأولى والثانية إلى ملاعب المران هذا الشهر ولأول مرة منذ توقف المسابقات الكروية في إسبانيا في وقت مبكر من مارس/آذار؛ بسبب الوباء، لكن اقتصر الأمر على تدريبات فردية.
وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قال منذ أيام إنه يأمل استئناف الموسم في 12 يونيو حزيران.
هذا وتستأنف أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي التدريبات الجماعية، اليوم الاثنين، عقب سماح الحكومة بذلك، للمرة الأولى منذ تعليق المنافسات المحلية، في التاسع من آذار/مارس الماضي.
وفي مؤتمر صحفي، قال جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي "بدءا من 18 مايو (آيار)، فإن متاجر التجزئة، ومراكز تصفيف الشعر، ومراكز التجميل، والحانات، والمطاعم، وتدريبات فرق كرة القدم، والمتاحف، ستعود من جديد".
وأضاف "لكن الأمر دائما ينبغي أن يتم بالتوافق مع اللوائح، وتحت إشراف السلطات المحلية".
ولم يتم تحديد موعد عودة دوري الدرجة الأولى بعد.
لكن استئناف التدريبات الجماعية خطوة مهمة على الطريق، نحو تحقيق رغبة الأندية في عودة المنافسات، يوم 13 حزيران/يونيو المقبل.