الحوثي: ما أعلنته الخارجية الأميركية بشأن الناقلة "صافر" ليس إلا تكهنات
كيهان العربي - خاص:- علق القيادي في حركة أنصار الله محمد علي الحوثي، على تحميل الخارجية الأميركية، الحركة مسؤولية حدوث أي تسرب للنفط الخام من ناقلة متهالكة ترسو منذ 4 أعوام قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن.
وقال الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في الحركة، في تغريدة على "تويتر"، إن الحركة اقترحت في وثيقة الحل الشامل لإنهاء الحرب المقدمة الى الأمم المتحدة في أبريل المنصرم، "النشر لبعثة فنية بقيادة الأمم المتحدة لتقييم أوضاع ناقلة صافر وإجراء الإصلاحات المبدئية، وتقديم التوصيات الفنية اللازمة وإجراء الإصلاح والصيانة".
وأضاف أن المقترح تضمن "الاتفاق على ضوء توصيات الفريق الفني على خطة لاستخراج النفط من الناقلة بطريقة آمنة وعودة ضخ النفط إلى الناقلة عبر انبوب صافر".
واعتبر أن "ما أعلنته الخارجية الأميركية ليس إلا تكهنات"، متمنياً للخارجية الأميركية، "التعافي من فيروس المصادر الذبابية التي تصدر الطنين المشوش".