أمير سعودي بارز يحصل على إقامة بقبرص ويسعى لجنسيتها
كشف موقع متخصص بالإبلاغ عن الجريمة المنظمة، وقضايا الفساد حول العالم، أن أميرا سعوديّا بارزا، من أعضاء هيئة البيعة، اشترى وأسرته ما يعرف بـ"الإقامة الذهبية" في قبرص، وسعى للحصول على جوازها.
وذكر موقع "OCCRP" في تقرير أن أمير حائل السابق، سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز (ابن أخ الملك سلمان)، اشترى الإقامة الذهبية في قبرص، هو وزوجته وخمسة من أبنائه، وذلك بعد شهور تلت إعفاءه من منصبه كأمير لمنطقة حائل (نيسان/ أبريل 2017).
وأوضح الموقع، أن الأمير البالغ من العمر 73 عاما، قدّم تصريحا للهجرة ليمكّنه من الحصول على الجواز القبرصي، بخلاف الإقامة الذهبية التي حصل عليها، ومن شروطها الاستثمار بمبلغ مليوني يورو بالحد الأدنى.
واللافت أن الأمير سعود قدّم للحصول على الجواز القبرصي، في كانون أول/ ديسمبر 2017، بعد أيام فقط من حملة ابن سلمان على أبناء عمومته ورجال أعمال، وزجهم كسجناء في فندق الريتز كارليتون بالرياض.