بومبيو يهاجم المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاتها "إسرائيل"
واشنطن – وكالات: هاجم وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو المدّعية العامّة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بسبب إقرارها حقّ فلسطين بالتوجّه للجنائية الدولية لمقاضاة "إسرائيل" في "جرائم حرب".
بومبيو اعتبر أن الفلسطينيين غير مؤهلين كدولة للحصول على العضوية الكاملة في المنظّمات الدولية بما في ذلك الجنائية الدولية.
واتّهم بومبيو بنسودا بمحاولة ممارسة الولاية القضائية على الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة من خلال رفع دعوى جديدة ضدّ "اسرائيل" بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وقال بومبيو، في بيان: "تمثّل المحكمة الجنائية الدولية هيئة سياسية وليس مؤسسة قضائية، هذه الحقيقة المؤسفة تم تأكيدها من جديد عبر محاولة مدعية المحكمة الجنائية الدولية فرض ولايتها القضائية على "إسرائيل"، التي لا تعد، إلى جانب الولايات المتحدة، طرفاً في اتفاق روما، الذي تم بموجبه إنشاء المحكمة".