سناتورة اميركية تدعو واشنطن لخفض التوتر مع طهران
واشنطن - وكالا انباء:- دعت السناتورة الاميركية "ديان فاينشتاين" لخفض التوتر بين واشنطن وطهران، واقترحت طريقين لتحقيق هذا الامر.
جاء ذلك في مقال للسناتورة "فاينشتاين" نشرته وكالة "بلومبيرغ" الاميركية تحت عنوان "مشروع السلام في ظل تفشي فيروس كورونا" بين اميركا وايران لمواجهة عدم الاستقرار في سياق التصدي لازمة كورونا.
واقترحت السناتورة الاميركية طريقين لخفض التوتر بين واشطن وطهران؛ الاول هو اجراء لقاء بين وزراء الخارجية والدفاع في البلدين لخفض التوتر وتجنب اي توتر عسكري محتمل.
واعتبرت السناتورة الديمقراطية الطريق الثاني هو الخفض الجزئي والموقت للحظر الاميركي ودعم واشنطن لطلب ايران الحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي في اطار آلية مماثلة لـ "قناة المساعدات الانسانية السويسرية" كي تتمكن ايران عبر هذا الطريق من شراء السلع اللازمة في سياق مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتأتي تصريحات السناتورة الاميركية في الوقت الذي فرضت فيه الحكومة الاميركية اجراءات حظر جديدة خلال ازمة كورونا ووضعت عراقيل امام جميع جهود ايران على الصعيد الدولي لمواجهة فيروس كورونا ومنها شراء الادوية والاجهزة الطبية وطلب الحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.