جلالي: ايران تلقت مقترحات لتلبية احتياجاتها الدفاعية والعسكرية
موسكو- ارنا:- اكد سفيرنا في روسيا كاظم جلالي، ان تلبية الحاجات الدفاعية حق مشروع لايران حيث سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا المجال بعد انتهاء القيود المفروضة؛ وقال ان طهران تلقت مقترحات لتوفير المعدات الدفاعية والعسكرية.
واشار جلالي في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي الروسية، الى انسحاب الولايات المتحدة من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) قبل عامين ؛ مصرحا ان التصريحات الاخيرة للمسؤولين الاميركيين تتماشى اكثر مع مصالحهم وهم يسعون لتمديد الحظر التسليحي ضد ايران من خلال استخدام الآلية المحددة في الاتفاق النووي لكنهم نسوا بانهم انسحبوا من هذا الاتفاق وبالتالي ليس بامكانهم ان يستخدموها بصفة عضو في هذا الاتفاق.
وصرح جلالي، ان الجمهورية الاسلامية تسعى دوما لايجاد حلول سليمة وقانونية؛ مضيفا ان التاريخ اظهر بان ايران لم تكن الطرف البادى باي حرب خلال القرن الاخير بل دافعت عن نفسها فقط.
واشار الى انتهاء الحظر التسليحي ضد ايران في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الحالي؛ قائلا ان سد حاجات ايران الدفاعية هو حق قانوني لها وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بعد انتهاء القيود المفروضة.
واضاف: ان ايران تلقت مقترحات حول توفير معدات دفاعية وعسكرية الا ان القيود المفروضة الراهنة لم تسمح بتداولها.