وسائل إعلام: الصين تدرس فرض عقوبات على مسؤولين أميركيين
ذكرت وسائل إعلام صينية، نقلا عن مصادر، أن بكين قد تفرض عقوبات ضد أفراد ومؤسسات أميركية بسبب موقف واشنطن من جائحة كورونا، حيث تزعم الأخيرة بضلوع الصين في انتشار الفيروس.
ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية عن المصادر، أن بكين غير راضية عن الموقف الأميركي، حيث تحمل الولايات المتحدة الصين "مسؤولية انتشار كوفيد 19"، لذلك فإن بكين من الممكن أن تفرض عقوبات على الولايات المتحدة كرد على هذه الاتهامات.
وفي وقت سابق قال النائب الجمهوري، ليندسي غراهام، إنه قدم في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون حول "مسؤولية الصين عن انتشار كوفيد 19"، وتقترح الوثيقة فرض قيود على الصين ما لم يقدم الصينيون تقريرا كاملا عن أسباب ومصادر تفشي الجائحة.
من جهتها احتجت بكين على الخطوة ووصفت مشروع القانون بأنه يتجاهل الحقائق. وبحسب ما نقلته الصحيفة عن المصادر فإن "الصين لن ترد بشكل رمزي فحسب، بل وستتخذ إجراءات للرد على ذلك ستكون مؤلمة للأميركيين".