بتأسيس شركة مشتركة..
ايران تشارك في قطاع صناعة السيارات بأوزبكستان
طهران-فارس:- تزمع ايران واوزبكستان تأسيس شركة مشتركة بين البلدين باسم"نافوئي موتورز" لإنتاج سيارات Oshan الصينية.
وسيتم تأسيس شركة مشتركة بين اوزبكستان وإيران في منطقة "نافوئي" الاقتصادية الحرة، باسم "نافوئي موتورز" Navoi Motors لإنتاج سيارات Oshan الصينية.
ومن المتوقع ان يؤدي هذا المشروع الذي تبلغ كلفته 12 مليون دولار، إلى إحداث تغيير كبير في قطاع صناعة السيارات في أوزبكستان. وسيتم إنتاج سيارات Oshan الصينية للسوق المحلية.
وقال كبير مهندسي هذه الشركة، أفشين شاكري: في البداية سنطلق خط انتاج السيارات الصحرائية والوانيت وميني فان للسوق المحلية. وسيتم توفير اكثر من 200 فرصة عمل في هذا المصنع الذي تبلغ طاقته 30 ألف سيارة في السنة.
الجدير بالذكر، ان المصنع في الوقت الحاضر في مرحلة الأعمال الإنشائية.