مساعد الخارجية: اجراء عمليتين ماليتين فقط عبر آلية "اينستكس"
طهران-فارس:- اعتبر مساعد الخارجية للشؤون الاقتصادية غلام رضا انصاري، آلية "اينستكس" بانها ليست مقنعة، ولفت الى انه تم لغاية الان تنفيذ عمليتين ماليتين فقط عبر هذه الالية، معربا عن الامل بان تتمكن ايران من انجاز مشترياتها عبرها من اوروبا مستقبلا.
وقال انصاري في تصريح له حول آلية "اينستكس" للتبادل الاقتصادي والتجاري بين ايران واوروبا، رغم ان هذه الالية ليست مقنعة بالنسبة لنا وبدات بانشطة محدودة الا ان نشاطها بدا قبل عيد النوروز (20 اذار/مارس).
واشار الى ان البنك المركزي يرغب بتفعيل هذه الالية واضاف، انه بناء عليه تم لحد الان انجاز عمليتين ماليتين ووصلت سلع ايد ايران، ونامل بان نتمكن من انجاز مشترياتنا من اوروبا عبرها مستقبلا.
واوضح مساعد الخارجية بان عدد ونوع السلع الذي جرى عبر الالية كان محدودا واضاف، اننا نامل بالاستفادة من هذه الالية بشان السلع التي تتوفر امكانية التجارة فيها.