الرئيس روحاني: الإدارة الأميركية الحالية هي الأسوأ وإرهابها بلغ مستوى غير مسبوق
طهران - كيهان العربي:- انتقد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني بشدة الأدارة الاميركية الحالية معتبرا انها اسوأ أدارة حكمت البيت الأبيض ، واصفا وزير الخارجية الأميركي بأنه يبدو وكأنه لم يتعلم الف باء السياسة بعد.
وقال الرئيس روحاني خلال جلسة مجلس الوزراء أمس الاربعاء، أن اميركا كانت ارهابية على الدوام ، لكن المستوى الذي وصلت اليه في الأرهاب الآن غير مسبوق .
وتابع رئيس الجمهورية قائلا: اميركا تتحرك دائما ضد الشعوب المستقلة، أما اليوم وفي ظل انتشار هذا الوباء الخطير في العالم فأنها تعرقل وصول الأدوية الى العديد من الدول.
وأشاد الرئيس حسن روحاني مجددا بأداء الكادر الصحي في البلاد في مواجهة كورونا، وقال: ان أي مكان في العالم لم يشهد ماشهدته ايران في هذا المجال، مشيرا الى أن التضحية والايثار الذي تحلى به الكادر الصحي وروح العطاء التي ابداها الشعب الإيراني نابعة من الثقافة الاسلامية والايرانية وروح القرآن الكريم وسيرة النبي وأهل بيته .
واشار الرئيس روحاني الى أن الجمهورية الاسلامية في ايران وطوال ثلاثة أشهر من انتشار فيروس كورونا شهدت انجاز أعمال كبيرة، حيث كان الجميع حاضراً في الساحة، الشعب والقوات المسلحة والقطاع الاقتصادي والمنظمات الأهلية وقوات التعبئة والجامعات والحوزات العلمية، اضافة الى الحضور المميز لوسائل الأعلام.
واضاف ان الشعب والحكومة يخوضان اليوم مناورات صعبة وغير مسبوقة، لان البلاد واجهت كورونا على خلفية خضوعها لعامين كاملين من الضغوط القصوى والحصار الشديد.